X أغلق
X أغلق
الرئيسية
كوكبيات
محليات
عالميات
رياضة
صحة وحياة
تربية وتعليم
الاسرة والبيت
من تراثنا
اهل الفن
دنيا ودين
افراحنا
الزاوية الثقافية
اطفال البيادر
مطبخ البيادر
الصور
علوم وتكنولوجيا
مكتبة الفيديو
حكاية نجاح
حالة الطقس
القران الكريم
رحلات البيادر
اخر الاخبار

لحاجته لزرع كلية:حملة تبرعات ودعم تنطلق في كوكب أبو...

انا شادي شما، طالب في الصف الحادي عشر في شاملة كوكب أبو الهيجاء.

سافرت من الأردن لتشييع ابنها في نيوزيلندا.. وتوفيت هناك

قالت وزارة الخارجية الأردنية، إن والدة أحد الأردنيين الذين راحوا ضحية هجوم المسجدين...

حالة الجو المتوقعة هذا الأسبوع

توقعت الأرصاد الجوية أن تبقى البلاد خلال ساعات صباح اليوم تحت تأثير حالة من عدم...

طمرة:الحاجة رسمية محمود ابو الهيجاء (أم خالد) في ذمة الله

إنتقلت الى رحمة الله تعالى الليلة الماضية في مدينة طمرة الحاجة رسمية محمود ابو...

المتابعة: ليكن يوم الأرض صرخة وحدوية لمواجهة قانون...

وصلنا من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ما يلي"دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير...

سوق أبو الثائر للخضار والفواكه الطازجة كفرمندا في حملة...

يعلن سوق أبو الثائر للخضار والفواكه في كفرمندا لزبائنه الكرام عن حملة تنزيلات جديدة...

حملة تصفيات على الملابس الشتوية في FIVE STARS كوكب ابو...

صحيح في شهر آذار في بَرْد وأمطار ...لكن في FIVE STARS في كوكب ابو الهيجاء في حملة...

نادي المسنين من كوكب ابو الهيجاء في ضيافة نادي مُسنات حي...

إستضاف نادي مُسنات حي الفاخوره المتناس ونادي المسنات الحي الشرقي في مدينة الناصره نادي...

في اكسبرس ماركت كوكب:ليس فقط حملة تنزيلات... أيضا حملة...

تعلن اكسبرس ماركت كوكب ابو الهيجاء لزبائنها الكرام عن حملة تنزيلات نهاية الاسبوع وكذلك...

العطلة الرسمية في المدارس العربية بمناسبة ذكرى الإسراء...

وصلنا من كمال عطيلة مساعد المدير العام لوزارة المعارف والناطق باسمها للمجتمع العربي...

كوكبيات
تتويج الاحتفاء باسبوع لغة الضاد في كوكب ابو الهيجاء باحتفالية ثقافية في القاعة الرياضية الجديدة
2019-03-14 17:53:13 | موقع البيادر

على أنغام موسيقى حروفها الجميلة ومعانيها العذبة تم نهار اليوم الخميس تتويج الاحتفاء بعروس الأسبوع لغة الضاد بعد اسبوع حافل بالفعاليات والاحتفاءات بها شاركت والدة العروس مكتبة كوكب العامة ووالدها مجلس كوكب المحلي فيه قسم المعارف وشقيقاتها مدارس كوكب ابتدائية وثانوية.

 

قاعة الحفل استضافت الكثير من المدعوين احتفاء بها وباسبوعها الحافل ،ضيوفها من الاتحاد العام للأدباء الفلسطينيين الكرمل 48 وكذلك مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي ممثلا برئيسه زاهر صالح وعضو المجلس محمود منصور ورئيس مجلس كوكب ألاسبق أحمد الحاج وتحت رعاية إشبينة الحفل مدرسة كوكب الثانوية ممثلة بمديرها المربي يوسف منصور ومركز التربية الاجتماعية المربي ماجد شقور ومركزة اللغة العربية المربية فاتنة ابو يونس وطاقم معلمي اللغة العربية .

وعلى انسياب كلماتها الجميلة للغة الضاد تم افتتاح الحفل بكلمة ترحيبية للمربية فاتنة ابو يونس وعرافة زهرتان من زهور المدرسة أحمد حمزة وحنان حمزة .

كلمة أصحاب فرح الاحتفال بلغة الضاد ألقاها المربي يوسف منصور توجها بقصيدة زجلية تغنى بها بمفاتن هذه اللغة الجميلة :ثم تلاه رئيس مجلس كوكب المحلي السيد زاهر صالح بكلمة ترحيبية بالمشاركين عاقدا الأمل أن يصبح هذه الفرح تقليدا سنويا احتفاء بلغة الضاد.

كنز  الشاعر الراحل محمود درويش كان حاضرا بقصيدة "لم ينتظر أحدا " القت أبياتها زهرتان من أزهار المدرسة نتالي علي وبسمة حجيرات شاركهم بها مداعبا أوتار عوده الشاب محمد أحمد.

خمس زهرات من أزهار الصف التاسع ألقين كذلك قصيدة جميلة بهذه المناسبة ،ثم تحدث الكاتب مصطفى عبد الفتاح مدير المكتبة العامة في كوكب وعضو الاتحاد العام للأدباء الفلسطينيين الكرمل 48 ثم كلمة الكاتب فتحي فوراني رئيس الاتحاد العام للأدباء الفلسطينيين الكرمل 48.

الزجال الفنان شحادة خوري تراقص بكلمات زجليه شاركه بها جمهور الحاضرين وشاركه بها المايسترو كريم النوباني مداعبا أزرار آلة الأورغ التي تراقصت مع كلمات الزجل الجميل.

توج الاحتفال بتكريم الأدباء والأديبات المشاركين والمشاركات بفعاليات هذه الأسبوع الحافل .

 ضمن فعاليّات أسبوع اللغة العربيّة وليوميْن متتالييْن:

 مدرستا كوكب أبو الهيجا: الابندائيّة والشاملة تستضيفان الاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل 48

 جاءنا من الناطق الرسميّ للاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل 48، الشاعر علي هيبي: على مدى يوميْن متتالييْن استضافت مدرستا كوكب أبو الهيجا: الابتدائيّة والشاملة وفدا كبيرًا من الاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل 48. فقد شارك في اليوميْن الدراسيّين حوالي 25 محاضرًا، قدّموا فعاليّات ومحاضرات حول الإبداع والأدب الفلسطينيّ والحضارة العربيّة، وكانت عبارة عن فعاليّات تمكّن الطلّاب من التعرّف على معرفة وثقافة لا يتيحها المنهاج الدراسيّ الرسميّ.

 وممّا يجدر ذكره أنّ المحاضرين كانوا من أعضاء الاتّحاد العامّ وإصدقائه وهم: د. بطرس دلّة، خولة هيبي، ميساء سعدي، دوريس خوري، خالديّة أبو جبل، رحاب زريق، علي هيبي، يحيى طه، فتحي فوراني، مفيد صيداوي، محمود محاميد، مصطفى عبد الفتّاح، سليم نفّاع، آمال أبو فارس، أحمد طه، عبد الخالق أسدي، أسمهان خلايلة، محمّد علي سعيد، قاسم حجوج، د. يوسف بشارة، د. أسامة مصاروة، عبد القادر عرباسي ود. محمّد هيبي.

 ويشار إلى أنّه في يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2019 حلّ وفد الأدباء ضيفًا على المدرسة الابتدائيّة في القرية، وكانت المديرة عبير أبو الهيجا وطاقم اللغة العربيّة وطاقم التربيّة الاجتماعيّة في استقباله، وألقت المديرة كلمة ترحيبيّة شاكرة أعضاء الوفد على تلبيتهم للدعوة وزيارة المدرسة والمشاركة في فعاليّات أسبوع اللغة العربيّة للمرّة الثالثة على التوالي.

 وفي يوم الخميس الموافق 14/3/2019 كان المحاضرون في ضيافة المدرسة الشاملة وكان في استقبالهم مدير المدرسة الأستاذ يوسف منصور، وطاقم معلّمي اللغة العربيّة والمركّزة فاتنة أبو يونس وطاقم التربية الاجتماعيّة والمركّز ماجد شقّور، ويشار إلى أنّ الفعاليّات والنشاطات في كلتا المدرستيْن كانت بمبادرة إدارات المدارس وطواقم العمل اللغويّ والتربويّ، وكذلك من تنظيم ومشاركة المكتبة العامّة في القرية وأمينها مصطفى عبد الفتّاح عضو إدارة الاتّحاد العامّ للأدباء، ويأتي كلّ ذلك بمساندة ودعم المجلس المحليّ ورئيسه السيّد زاهر صالح.

 وبعد تقديم المحاضرات على الصفوف انتظم جميع الطلّاب في القاعة الرياضيّة برفقة مربّيهم والضيوف للاحتفال بالفعاليّات والإبداعات الطلّابيّة، ولتكريم الأدباء، وقد توالى على المنصّة مدير المدرسة المربّي يوسف منصور ورئيس المجلس المحلّيّ السيّد زاهر صالح، ورئيس مجلس كوكب السابق السيّد أحمد الحاجّ، فقاموا بتحيّة الجهود المبذولة لإنجاح هذا الأسبوع، وتحدّث الكاتب فتحي فوراني باسْم وفد الأدباء عن نشاطات الاتّحاد، وكذلك تحدّث الكاتب عبد الفتّاح عن دور المكتبة العامّة في نشر المعرفة والثقافة بين الأهالي.

 ويشار إلى أنّ الطالبيْن: أحمد حمزة وحنان حمزة توليّا عرافة الاحتفال، وقدّمت الطالبات غيداء عودة، زينب غدير، رؤيا حلف، عدن غدير ولمى أحمد فقرة شعريّة لاقت إعجابًا من الجمهور، وقدّمت الطالبتان: نتالي علي وبسملة حجيرات فقرة من إبداعهما في اللغة العربيّة. ويعزى دور هامّ في العمل على نجاح هذه الفعاليّات للمربّي رياض خليل نائب المدير.

 وكان مسك ختام هذه النشاطات فقرة زجليّة قدّمها الزجّال المعروف شحادة الخوري بمرافقة الفنّان كريم لوباني على الأورغ، فقدّم فقرات زجليّة رائعة تصوّر الحياة المدرسيّة ومجمل العلاقات فيها. ويشار إلى أنّ الكثير من الفعاليات والنشاطات قد اشتملها أسبوع اللغة العربيّة، أبرزها معرض للكتب وعرض مسرحيّات هادفة ومعرض للورود والأشكال الفنيّة اليدويّة من إبداع طلّاب المدرسة. وفي حفل التكريم قدّم الرئيس والمدير وأعضاء الطواقم المختلفة في المدرستيْن شهادات تقديريّة وهدايا رمزيّة. ويجدر الذكر أن ّ موقع البيادر في القرية وبإدارة الإعلاميّ فؤاد أبو الهيجا قد غطّى أخبار أسبوع اللغة العربيّة في المدرستيْن.            


اضافة تعليق
اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار